Jun 27 2010

البوم تامر حسني "اخترت صح" 2010 البوم كامل

البوم تامر حسني "اخترت صح" 2010 البوم كامل

 


للتحميل

اضغط هنا

او

من هنا

Tags:

Jun 22 2010

مكرونة بالمشروم والفراخ

المقادير:

كيس مكرونة قلم
1\2 علبة مشروم مغسول ومصفى
2 فلفل أخضر رومى وممكن معاه احمر
3 معلقة كريمة خفق أو كريمة لبانى
صدر دجاج مقطع مكعبات
ملح- فلفل- بابريكا
2 معلقة دقيق

الطريقة

تتبل الفراخ بالملح والفلفل ثم تشوح فى معلقة زبدة ومعلقة زيت
ثم يضاف الفلفل المقطع ثم المشروم ويقلب لمدة 10 دقائق

وتوضع البهارات والبابريكا

 

 

 فى هذا الوقت تسلق المكرونة75%

 

تضاف الكريمة ثم تدوب الدقيق فى كوب شوربة أو ماء وتقلب وتغطى وتترك 10 دقائق على نار هادئة
ثم تضاف المكرونة وتقلب دقائق ويوضع معاها 2 معلقة جبنة موتزريلا ثم تغرف ويوضع على الوجه باقى الجبنة الموتزريلا

ملاحظة:-

لو مفيش كريمة ممكن نضع كوب لبن وكوب زبادى ويدوبو كله مع الدقيق ويضاف

 

Tags: , , , ,

Jun 20 2010

مشاية الأطفال هلى هى مضرة أم مفيدة

Category: المرأة والأسرة | الطفلNonia @ 14:41

مشاية الطفل "مضره"


بداية المشي يظل هاجس لدى كثير من الأمهات فتترقب الأم دائماً هذه اللحظة وخاصة عندما يبدأ أطفال الجيران أو الأصدقاء بالمشي وطفلها لم يقدم على هذه الخطوة بعد ولكن يؤكد أطباء الأطفال أن المشي ليس له قاعدة ثابتة عند الأطفال.


وبشكل عام يبدأ الطفل فى المشي مع اقتراب الطفل من عامه الأول غير أن هناك أطفالاً قد ينطلقون في المشي قبل ذلك وآخرون يمشون بعد ذلك بكثير, فالمشي يحصل عندما يكون الطفل قادراً عليه, وهذه القدرة تعتمد بالدرجة الأولى على التطور الحركي والعصبي, وبالطبع فإن المشي لا يأتي بين ليلة وضحاها .

تطور الطفل
وهناك مراحل تمهيدية يمر فيها الطفل قبل أن يصل إلى هذه المرحلة, فبين الشهرين الثالث والسادس يستطيع الطفل أن يقلب على ظهره وعلى بطنه, كما يستطيع الجلوس إذا حصل على المساعدة اللازمة, وفيما بين الشهرين السابع والتاسع يمكن للطفل أن يجلس بمفرده لبعض الوقت, كما يستطيع الوقوف على قدميه مرتكزاً على الآخرين, ويبدأ الطفل بالحبو عادة في هذه الفترة, وفيما بين الشهرين العاشر والثاني عشر يصبح الطفل أكثر قدرة على الحبو وقد يخطو خطواته الأولى, وعلى الأهل تشجيعه وتقديم العون له لكي يقف على قدميه ولكي يمشي. أما المشي الجدي فيحدث عادة فيما بين الشهرين الثاني عشر والخامس عشر, والطفل هنا يقوم بنفسه دون الحاجة إلى مساعدة, أما الأطفال الأكثر خوفاً فهم يتأخرون في المشي بضعة أشهر.


ولكن تستعين كثير من الأمهات بالـ"مشاية" ، لاعتقادهن أنها تساعد على المشي باكراً , إلا أن الدراسات التي جرت حول هذا الموضوع دلت على أن المشاية تؤخر المشي بدلاً من تسريعه, إضافة إلى ذلك فقد كشفت الدراسات أن المشايات هي مصدر خطر للطفل لأنها تتسبب فى الكثير من الحوادث المنزلية، وخصوصاً حوادث السقوط على الدرج وما ينتج عنها من كسور عظمية ودماغية قد تقود بالطفل إلى حافة الهاوية, المشاية وغالبا ما يسبب ذلك الكسور المضاعفة او ارتجاج ونزيف في المخ مما قد يؤدي الى إعاقة دائمة او وفاة، لذلك على الأمهات الراغبات في الحفاظ على صحة أطفالهن وسلامتهم أن يعزفوا عن استخدامها فهي تضر أكثر مما تنفع, وخير نصيحة تعطى في هذا المجال هو ترك الطفل في قاعة مفروشة يسرح ويمرح فيها على هواه وتقديم يد المساعدة له للتدرب على الوقوف والمشي.

معتقدات خاطئة
وعن استخدام الأمهات للمشاية يؤكد الخبراء أن استخدامها يرجع الى سببين رئيسيين وهما: الاعتقاد بأن المشاية تساعد الطفل على المشي مبكرا ، والآخر هو الانشغال في الأعمال المنزلية وبالتالي محاولة ابعاد الطفل عن اماكن الانشغال وبالذات إذا ما كان يحبو. وقد يبدأ استخدام البعض لها منذ الشهر الرابع للطفل.

وللتخلص من هذه العادة ينصح الأطباء كل من لا تستطيع أن تقاوم هذا المعتقد، خاصة إذا كانت حماتها تتابعها بالميكروسكوب، بأن لا تستعملها قبل بلوغ الطفل ما بعد شهره السابع، فقبل ذلك تكون مرحلة تطوره الفسيولوجي ليست مستعدة بعد، وفي هذه السن الصغيرة، يجب ألا تترك قدميه على الأرض، فإن ارتكاز ثقل الطفل على الساق والقدم المبكر من شأنه أن يسبب مشاكل في قوام وبنية الساق والقدم.

لذا يجب أن تتحكمي في ارتفاع المشاية بحيث ترفعيها لتصل طرف الأقدام فقط إلى الأرض ، ومع تقدم تطور الطفل الفسيولوجي ووصوله لمرحلة القدرة على الوقوف، يمكن حينها أن يخفض ارتفاع المشاية وتترك للطفل الحرية في رفع ثقل جسمه والتحرك.

مؤشر خطر
وأكدت العديد من الدراسات العلمية أن المشايات قد تؤدي إلى تأخير المشي عند الأطفال وإلى تشوه في الساق والقدم ، وهناك دراسات أثبتت أن الأطفال الذين يستخدمون المشايات يمشون على أصابع الأرجل بدلا من القدمين عندما يمشون لوحدهم ومن دون مشاية.

وبالرغم من تحذيرات أطباء الأطفال من استخدام المشايات، فإنه يباع سنويا ما يقارب المليون مشاية حول العالم ، ولكن في بعض الدول المتقدمة علميا لا تباع هذه المشايات في محلات ألعاب أو لوازم الطفل، بل في الصيدليات، وتعتبر كجهاز للعلاج الطبيعي.

وأخيراً علينا أن نعرف أن التأخر في المشي يمكن أن يحدث عند بعض الفئات من الأطفال مثل الذين يعانون من سوء التغذية أو من نقص فيتامين (د), وكذلك الأطفال المصابون بأمراض عصبية كالشلل الدماغي وداء السحايا, كما أن هناك إصابات قد تدفع لحصول تأخر في المشي مثل خلع الورك الولادي وضعف العضلات وبعض أمراض العمود الفقري, ولكن لا يغيب عن البال أن هناك أطفالاً يتأخرون في المشي دون أن يوجد سبب واضح لذلك.


منقول للفائدة

ملاحظة هااااامة:

إذا كنتى عايزةفعلا حاجة زى الماشية الدكاترة بينصحوا بالبارك فهو يضمن لطفلك الامان وتساعده على الوقوف بارتكاز  على جوانبه فيقوى ساعداه وساقاه

وديه هتلاقيها فى السوبر ماركت الكبيرة زى كارفور محلات لعب الأطفال

وديه صورة ليها





Tags: , , , , , ,

Jun 19 2010

عجة

المقادير:
4 بيضات
2 معلقة كبيرة دقيق
ملح - فلفل
4 ملاعق بقدونس مفروم
قرن فلفل حار مقطع مكعبات
1 طماطم
مشرومم شرائح
2 معلقة زبدة وزيت
بصلة مبشورة
سجق مسلوق أو سوسيس مقطع حلقات
معلقة بيكنج بودر


الطريقة:-
تشوح البصلة فى الزيت والزبدة ثم يضاف المشروم ويقلب دقائق
 ثم الفلفل الحامى المقطع
ووتقطع الطماطم مكعبات صغيرة وتقلب ثم يضاف السجق
ويقلب لمدة دقيقة ويتبل بالملح والفلفل
ثم يطفى النار ويضاف البقدونس ويترك ليرتاح
تدوب الدقيق فى ربع كوب ماء ومعلقة بيكنج بودر ويوضع على  البيض ويخفق بالشوكة
ثم يوضع على الخليط السابق ويوضع فى صينية مدهونة زيت ومشوشة بالدقيق
وتوضع بالفرن لمدة 20 دقيقة على 180 درجة
تقطع مكعبات كبيرة وتقدم مع سلطة وبطاطس محمرة

 

ملاحظة:

ممكن تتعمل من غير مشروم أو سجق

وممكن تتعمل باللحمة المفرومة تعصج ثم يوضع  عليها البيض والبقدونس والدقيق المدوبة كما فى السابق

وممكن نقطع بطاطس مكعبات وتتحمر نصف تحميرة وتضاف


Tags: , , ,

Jun 19 2010

كبدة بالردة

1\2كيلو كبدة شرائح
2كوب ردة
2م زبدة +2م زيت
2م ثوم مفروم
ملح
م كمون
ليمونة
قرن فلفل حار
1\م بابريكا

1- تغسل الكبدة بم خل و2م دقيق وتغسل بالماء وتصفى

2-تنقع فى التتبيلة(ثوم -الفلفل المقطع او المفروم مع الثوم- والملح والكمون والبابريكا وعصير الليمون) وتغطى عشان ريحة الثوم وتترك فى الثلاجة لمدة ساعتين

3- توضع الكبدة فى الردة على الجانبين ثم يوضع الزبدة مع الزيت على النار
وتوضع الكبدة كل وجه لمدة 3 دقايق مش اطول من كده عشان ماتجلدش وتشد

ثم تقدم مع سلطة وخبز وبطاطس محمرة
أو تقدم مع مكرونة وسلطة

Tags: , ,