Jun 28 2011

صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية تنشر صورًا نادرةً لـ'مبارك' - في ذكرى محاولة اغتياله

Category: Egypt | Policy | اخبار | سياسة | صورAmr @ 20:03

 

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عددًا من الصور النادرة للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، في ذكرى محاولة إغتياله في أديس أبابا عام 1995. ونشرت الجريدة ثلاثة صور أثناء توليه الحكم، يتبادل في احداهما قبلات حارة مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز خلال زيارته للقاهرة في أكتوبر 2008، وفي الأخرى يصافح أريئيل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق في لقاء سابق معه عام 2005 بشرم الشيخ، وصورة أخرى لهما بقصر عابدين عام 1982.

كما نشرت عددًا من الصور التي التقطت له أثناء مباحثات كامب ديفيد 1979 مع الرئيس السادات، والرئيس الأمريكي جيمى كارتر، ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجين.

 

Tags:

Jun 28 2011

طرق سهلة لإنقاص 500 سعر حراري يومياً

لا شك أنك على دراية بالقاعدة الحسابية التي تقول: لإنقاص نصف كجم من وزنك عليكِ إنقاص 3500 سعر حراري.
ولفقدان نصف كجم بدون مشاكل صحية يتعين عليكِ عدم تخطي غذائك 500 سعر حراري يومياً! ولا يتعين عليكِ حرمان نفسكِ من الأطعمة أو إضافة ساعة إلى روتين التمارين الرياضية للوصول الى الأهداف التي وضعتينها لفقدان الوزن.
وفيما يلي بعض النصائح التي تعتمد على تقليل حجم السعرات الحرارية في طعامك ويمكنك تطبيقها في كل مكان وزمان.
الإفطار:
قومي بإجراء مبادلة: تناولي الخبز العادي بدلا من الكعك لخفض 220 سعرا حراريا، واستبدلي كوب الحليب كامل الدسم بآخر منزوع الدسم لإنقاص 70 سعرا حراريا، واصنعي الأومليت من بيضة وبياض بيضتين بدلاً من ثلاث بيضات كاملة، وتناولي لحم الديك الرومي بدلاً من اللحم البقري لخفض 125 سعرا حراريا.
الغداء:
ننتقل الى الساعة المخصصة للغداء. إن المشي السريع لمدة 15 دقيقة يحرق 100 سعر حراري ويقلل ايضاً من الفترة المخصصة لتناول طعام الغداء، بحسب الدكتور مارجوري نولات، عضو "جمعية الحمية الغذائية الأمريكية". حيث يمكنك المشي قبل الغداء وحرق 500 سعر حراري على مدار خمسة أيام. أو يمكنكِ حمل عداد الخطوات لحساب 10000 خطوة يومياً (5 أميال) وستتمكنين من فقدان 500 سعر حراري بدون الحاجة الى الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية.
تناولي الحمص أو المستردة بدلاً من المايونيز مع شريحة خبز لإنقاص 200 سعر حراري. وتناولي السلطة بدلاً من البطاطس المقلية لإنقاص 300 سعر حراري وبذلك يصبح مجموع السعرات الحرارية التي تم استبعادها 500 سعر حراري.
مضغ الطعام: هناك طريقة سهلة لخفض السعرات الحرارية تكمن في مضغ الطعام جيداً وعدم الإسراع في بلعه. ووفقاً للمجلة الأمريكية للصحة الغذائية فإن السيدات اللاتي يمضغن 20 مرة قبل بلع الطعام يستطعن إنقاص 70 سعرا حراريا. فالجسم يحتاج ما بين 20 الى 30 دقيقة لإرسال إشارة الشبع ولذا فإن الباحثين يرون أن البطء في تناول الطعام سيمكنك من الشعور بالامتلاء دون التهام المزيد من السعرات الحرارية بعكس الإسراع في بلعه.
العشاء:
استخدمي اطباقاً أصغر حجماً: بدلاً من حرمان نفسك من الأطعمة لتقليل الوزن، يمكنك تعويض ذلك عن طريق استخدام أطباق صغيرة الحجم. ويقول الدكتور جاكوب تيتلبوم، مؤلف كتاب " Beat Sugar Addiction Now!" إن الاشخاص عادة يكتفون بالطعام الموجود في الاطباق ولا يعتمدون على احتياجات أجسامهم. فإذا قمتي باستخدام طبق 9 بوصات بدلا من 12 بوصة فإنكِ ستتمكنين من انقاص 500 سعر حراري من طعامك دون الشعور بالحرمان. هذه النظرية أيدتها دراسة أجراها المركز الأمريكي للطب الوقائي. حيث أظهرت الدراسة أن الاشخاص الذين تناولوا الآيس كريم في كؤوس صغيرة بنسبة 30% اقل من غيرهم شعوراً بالامتلاء والشبع مثل الباقين الذين تناولوه بكميات كبيرة.

بعدما تقومين باستخدام استراتيجية الأطباق الصغيرة يقول الدكتور تيتلبوم انه لا مانع من تناول ما تشتهين من أطباق ولكنه ينصح بأخذ فاصل زمني من 20 الى 30 دقيقة قبل تناول طبق إضافي آخر. فما الحكمة في ذلك؟ الأمر ببساطة انه لن تكون لدى الكثيرين الرغبة في تناول طبق إضافي لأن الجسم يحصل خلال هذه الفترة على اشارة الشبع وتتمكنين في النهاية من انقاص مئات السعرات الحرارية بهذه الخدعة اللطيفة. حتى وإن دفعتك نفسك لتناول طبق آخر فإنكِ لن تحرصى على ملء الطبق لأن هرمون الجوع لن يعمل حينها على اثارة شهيتك.

وبدلا من تناول الرقائق مع الكريمة الحمضية المشبعة بالدهون، يمكنك تناول رقائق التورتيلا او المناقيش المصنوعة من القمح مع الفصوليا المطحونة المقلية قليلة الدسم والصلصة. فسوف تحصلين على مذاق شهي وفي نفس الوقت انقاص 109 سعرات حرارية من الغذاء. كما يمكنك استبدال طبق سلطة البطاطس بطبق شرائح الطماطم والخيار والبصل مع صلصة السلطة الايطالية الخالية من الزيت لانقاص 258 سعرا حراريا.

تجنبي استخدام الزيت
استبدلي الزيت بصلصة التفاح في الخبز. يقول د.نولان إن معلقتين من الزيت تحتويان على 200 سعر حراري بينما تحوي 4 ملاعق من صلصة التفاح على 40 سعراً فقط مما يمكنكِ من انقاص 160 سعرا حراريا دون ان تفقدي النكهة المفضلة لديكِ، كما يمكنك اضافة كريمة خفيفة مخفوقة بدلا من آيس كريم الفانيلا حيث يوفر ذلك 220 سعرا حراريا.

إذا كنت مدعوة للشعاء في أحد المطاعم لا تأكلي الطبق بأكمله:
تكون الاطباق المقدمة في المطاعم اكبر من الاطباق العادية بنسبة 250 % ولذلك ننصح بترك ربع الوجبة لتتمكني من انقاص 500 سعر حراري من وزنك. يمكنك الاستغناء عن اصابع البطاطس التي تحتوي على الزيت والدهون لانها تحتوي على 100 سعر حراري على الاقل. كما يمكنك تجنب الاضافات الأخرى مثل الخبز. واذا كنت مدعوة للعشاء في مطعم مكسيكي، امتنعي عن تناول رقائق التورتلا التي قد تحتوي على نسبة سعرات حرارية تساوي الوجبة بأكملها.

وقبل ان تذهبي الى المطعم قومي بقراءة المعلومات الغذائية الموجودة على الموقع الخاص به. فوفقاً لمجلة الصحة العامة الأمريكية فإن الاشخاص الذين قاموا بالاطلاع على الاطباق التي تقدمها المطاعم استطاعوا اختيار اطباق ذات سعرات حرارية أقل.
فبدلا من اختيار طبق ستيك اللحم التشيكي (1130) يمكنك استبداله بطبق الدجاج المشوي (360) وبذلك تكونين قد انقصتي 800 سعر حراري من وجبتك.

Tags: ,

Jun 26 2011

ستة تقنيات بسيطة لعرض وتقديم البيانات الاحصائية

Category: Amr @ 03:25

 

 ترجمة متصرفه وتقديم/عمرو الصيرفي

 

هانز روزلنج يعرض أفضل احصائيات ستشاهدها في حياتك من المؤكد انه تفرد في طريقة عرضه للبيانات بهذا الشكل بجديّة وحماس مذيع المباريات،حيث يقوم خبير الإحصائيات هانز روزلنج بكشف الخرافات حول ما يسمى" بالعالم النامي" بطريقة عرضه المميزه والمليئة بالاحصائيات والارقام التي عادة ما تكون مملة وجافة ولكنه حول كل هذا الي عرض ممتع ويمكنك ان تكتشف ذلك ببساطة من خلال متابعه الفيديو المرفق أو من خلال الرابط التالي على يوتيوب:

http://www.youtube.com/watch?v=RUwS1uAdUcI&feature=pl

يستخدم روزلنج أداة GapMinder  وهي أداة رائعة جدا لتقديم البيانات والاحصائيات الدقيقة عن أي شئ تقريبا في كل دول العالم وعبر سنوات طويلة وهي مجانية تماما ولا تهدف للربح وهي من تصميمه أيضا وبرعايته (هانز روزلنج) أستاذ الصحة الذي سخر حياته للعلم ويقوم روزلنج باستخدام هذه الأداة في معظم عروضه ومحاضراته ويمكنك استخدام أداة GapMinder على الانترنت مباشرة من الرابط التالي :

  www.gapminder.org

او تحميلها الي جهازك الشخصي لاستخدامها فيما بعد من خلال الرابط التالي:

www.gapminder.org/desktop

وفيما يلي شرح مفصل لطريقة استخدام الأداة لاستخراج بيانات عدة في مجالات مختلفة منها السكان والتعليم والاعمال والاقتصاد والصحة والظواهر الاجتماعية والبيئة وغيرها .

 

 

 

 

 

وفيما يلي استعراض سريع للأسس الستة التي اتبعها روزلنج في عرضه للبيانات:

1-      شرح محاور البيانات: فلا تفترض أبدا في جمهورك أنه سيفهم محاور البيانات بشكل تلقائي وبدون شرح خاصة في الرسوم الاحصائية بل ينبغي عليك شرح كل محور وماذا يمثل وعن ماذا يعبر فمنذ حوالي الدقيقة 2:34 ولمدة 90 ثانية في الفيديو استمر روزلنج في شرح  محاور البيانات من خلال سرد قصة واقعية شرح من خلالها سبب اختياره لهذا البيان وهو ما كلن له أثر لطيف في نفوس الجمهور قابلوه بتصفيق.

 

2-      تسليط الضوء على مجموعات فرعية  من البيانات: يحاول في الغالب المدربون أو المتحدثون شرح وعرض البيانات والاحصائيات التي قاموا بإعدادها في أيام او أسابيع وربما شهور طويلة للجمهور في الوقت المتاح ويعترف روزلنج بإن هذا مستحيل لأن الجمهور لن يستطيع استيعاب كل هذا الكم لذا فإنه يرى ان من الأفضل تحديد مجموعة معينة من البيانات مختارة بعناية ويقوم بشرحها.

 

3-      توغل وتحليل أعمق للبيانات: عادة ما يقيد المقدم او المدرب نفسه بعرض ومقارنة البيانات على مستوى واحد فقط ولكن روزلنج بدأ في عرض البيانات بشكل مسطح ثم بدا وكأنه يحفر في البيانات ويحللها للوصول الي مستويات أدنى من البيانات.

 

4-      وضع تسميات قريبة من نقاط البيانات: في العديد من المحاضرات التي يتم عرض بيانات احصائية فيها تغيب المسميات بجوار نقاط البيانات ويضطر الجمهور للإنتباه للمقدم أو المدرب ليتعرف على النقاط ويميز مسمياتها ودلالتها ولكن في حالة روزلنج هنا وضع المسميات دائما بجوار كل نقطة وفي نفس الوقت يتزامن ما يقوله من مسميات مع حركة النقاط او (الفقاقيع) الممثلة لكل دولة مع أداء تمثيلي يقدمه روزلنج ليوجه نظر الجمهور الي المكان الصحيح على الشاشة وينشئ نوع من التكامل بين أداؤه وبين حركة البيانات المعروضة على الشاشة في اداء رائع جذب أنتباه الجمهور ونال إعجابه.

 

5-      الإجابة على سؤال "لماذا؟" : عادة ما يقدم المحاضرون البيانات والاحصائيات وشرح الاتجاه العام لها دون محاولة تفسيرها او تقديم شرح للجمهور يجيب على سؤال لماذا هذا البيان منخفض او مرتفع ؟ ويترك الجمهور في حالة سؤال بدون تقديم إجابة. ولكن روزلنج في محاضرته هنا يتوقع دائما اثناء شرحه العديد من أسئلة "لماذا؟" التي قد يطرحها الجمهور في ذهنه ولكنه يستبق السؤال في أذهان الجماهير ويجاوب عليه فورا مما يحافظ على الصله بينه وبين الجمهور ويشفي فضوله دائما.

 

6-      اكتمال البيانات وتوصيلها بأداء حيوي: دائما ما يكون عرض البيانات الاحصائية هو الجزء الممل بالنسبة للجمهور ولكن روزلنج قام باداء تمثيلي جيد تدخل فيه أكثر من مره وكأنه داخل الشاشة ليجعل ذراعيه متوافقين مع حركة تقدم البيانات المعروضه امامه.

   

Tags:

Jun 25 2011

فيلم الرجل الغامض بسلامته DVDRIP

Category: Tota @ 23:53

فيلم الرجل الغامض بسلامته نسخة DVDRIP

-------------------

 


 

Tags:

Jun 1 2011

صور زهور متحركة

Category: صورTota @ 17:43

صور متحركة منوعة

----------------------------------------

 

 

Tags: