May 23 2012

جددى وزينى غرفة بناتك

 

البنات يفضلن دائما أن يكون ديكور غرفهن ذو ذوق وطلة خاصة، فالبنت بطبيعتها تحب الألوان التي تضفي البهجة على الغرفة.

 

 

 

يمكنك للأمهات أن يقدمن لبناتهن الكثير من خلال فنون الألوان في ديكورات الغرف، فجربي مثلا أن تضيفي لمسات من الشقاوة والأناقة إلى غرفة صغيرتكِ، من خلال المزج بين الألوان المبهجة والطراز الكلاسيكي، فاستعيني بسجادة تحتوي على ألوان ناصعة، بينما ضعي دولاب تخزين صغير الحجم على الطراز الكلاسيكي بإطار باللون الذهبي ونقوش من ذات اللون.

 

 

 

اللون الوردي هو المفضل لدى البنات، فما بالكِ إذا كانت غرفة البنات من درجات اللون الوردي وثلاثية الأبعاد، إليكِ الطريقة وهي: ضعي كرسياً بلاستيكياً مصبوباً ذا قالب محدد بدون أرجل ، أما السجادة فاختاريها من النوع الذي يحتوي على نقوش أو رسومات بارزة ثلاثية الأبعاد، ومن هنا حوّلي الغرفة التقليدية لأخرى عصرية.

 

 

 

حتى تضفي على الغرفة إضاءة مضاعفة اجعلي أثاث الغرفة والستائر من اللون الأبيض وكذلك أيضاً لون الحوائط، فعادة ما يوحي اللون الأبيض بمزيد من الإشراق خاصة مع شعاع الشمس.

 

الأزرق من الألوان الصديقة للأطفال لذلك جربي دهان حوائط الغرفة باللون الأزرق متوسط الدرجة، مع مزج اللون الأخضر عبر قطع الأثاث.

 

 

استخدام القلوب الحمراء في ديكور الغرف يعطي انطباعاً في الأغلب بأنكِ في غرفة مصممة بخدع الجرافيك، وهنا ادخلي الفرحة في قلوب بناتكِ واستخدمي مزيجاً من القلوب الحمراء والوردية معاً في تأثيث الغرفة بطرق بسيطة وغير مكلفة.

 

 

في حالة إذا كان سرير طفلتكِ معدني الخامة، فإنكِ في حاجة لإضفاء بعض اللمسات التي تمنح الغرفة شقاوة البنات، وذلك من خلال دهان إحدى حوائط الغرفة بلون مختلف، استخدمي اللون الأزرق السماوي ليكون خلفية للسرير مع تثبيت بروازين من الصور على الحائط.

 

Tags: